عزيزي المستخدم ... ان كنت من اعضاء هذا المنتدى فاضغط دخول

و ان كنت عضو جديد فاضغط تسجيل
ولكم جزيل الشكر الادارة
عزيزي المستخدم ... ان كنت من اعضاء هذا المنتدى فاضغط دخول

و ان كنت عضو جديد فاضغط تسجيل
ولكم جزيل الشكر الادارة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تابع / الأدب (8) ******** 2017 ********

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناهل السيد




ذكر عدد الرسائل : 1837
العمر : 62
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

تابع / الأدب (8) ******** 2017 ******** Empty
مُساهمةموضوع: تابع / الأدب (8) ******** 2017 ********   تابع / الأدب (8) ******** 2017 ******** Icon_minitimeالإثنين يناير 23, 2017 2:12 pm


ranat  mwdooa  sobhanoh  kadh



2-الميل إلى اللغة الحية و الكلمات المعبرة و سلاسة الأسلوب كما في قصيدة(البلاد المحجوبة)لجبران : هو ذا الفجر فقومي ننصرف                  عن ديار ما لنا فيها صديق
3-التمسك بالوحدة الفنية لإحداث الترابط الفني بين فكر القصيدة و موسيقاها و عاطفتها ، و ليس ذلك في القصيدة الواحدة ، بل في الديوان الواحد ذي الطابع الواحد الذي يحمل اسما له صلة بمضمونه .
4-استخدام الأسلوب القصصي كوسيلة للتحليل النفسي للعواطف و المشاعر و تجسيد الدلالات والمواقف و المعاني و تقابل الآراء و تصارع الفكر .
5-الاهتمام بالصورة الشعرية حيث تتعاون الصور الجزئية من تشبيه و استعارة و كناية و مجاز مرسل في تكوين صور كلية يرسمها الشاعر بكلماته .
6-الاهتمام بالنثر ذي الطابع الرومانسي بخاصة لأدباء الرابطة القلمية ، و من ذلك كتاب " الأجنحة المتكسرة " لجبران خليل جبران .
7-المغالاة في التجديد ، فبعدوا في بعض شعرهم عن أصول الثقافة العربية الأصيلة .


akteb  bayyy  bayyy  bayyy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع / الأدب (8) ******** 2017 ********
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع / الأدب ( 2 ) ** 2017 **
» تابع / الأدب ( 3 ) *** 2017 ***
» تابع / الأدب ( 4 ) **** 2017 ****
» تابع / الأدب ( 5 ) ***** 2017 *****
» تابع / الأدب ( 6 ) ****** 2017 ******

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: خطوه بخطوه @ المتعلم :: الصف الثالث الثانوي :: اللغة العربية-
انتقل الى: